الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    محافظ دمياط يلتقى بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث تفعيل دورها فى خدمة المجتمع المحلى

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6825
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default محافظ دمياط يلتقى بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث تفعيل دورها فى خدمة المجتمع المحلى

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الثلاثاء 26 مايو - 3:47

    جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد الجمعيات الأهلية لبحث تفعيل دورها فى المشاركة المجتمعية فيما يعود بالنفع على المجتمع المحلى بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والمحاسب أحمد الشناوى السكرتير العام المساعد واللواء أحمد عزت رئيس مركز ومدينة دمياط , وأشار المحافظ إلى أهمية تفعيل جميع الجمعيات الأهلية بالمحافظة وإحياء دورها فى جميع المدن والقرى .
    وقد جاءت قضية النظافة والحفاظ على البيئة على أولويات الموضوعات التى ناقشها المحافظ مع رؤساء مجلس إدارة الجمعيات حيث طلب أن يكون للجمعيات الأهلية دور فعال فى تطوير منظومة النظافة والتى تحتاج جهود وخطوات جادة من المجتمع المدنى .
    وتم عرض مقترح للنظافة بمدينة دمياط من خلال تقسيمها 9 أحياء و 32 مربع سكنى حيث طلب المحافظ من الجمعيات الأهلية التنسيق مع رئيس مدينة دمياط بوضع خريطة للمدينة موضحاً بها الأحياء والمربعات السكنية وخطوط السير ومعدات النظافة والعمالة والبدء بالتنفيذ فى منطقة محددة ليتم تطبيق ذلك على مدن ومراكز المحافظة .
    وتحدث رئيس جمعية تطوير قطاع الأثاث عن نشاط الجمعية والذى يهدف إلى زيادة صادرات الأثاث مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل نشاط الجمعية بعد فترة توقف مع برنامج تحديث الصناعة .
    كما طرح رئيس جمعية تنمية البيئة عن مشاركة الجمعية فى مشروعات الرصف حيث طلب المحافظ وضع تصور بالتنسيق مع مدير عام الطرق .
    وتحدث رئيس جمعية " أهالينا " عن دور الجمعية فى محو الأمية وخدمات المرأة والطفل وطلب المحافظ تقرير عن أنشطة الجمعية وانجازاتها وخاصة فى قضية محو الأمية .
    كما أشار المحافظ إلى أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية فى مشروع السلع الغذائية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بتحديد مواقع لإقامة منافذ سيتم دعمها بالسلع من الشركة القابضة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية حيث سيتم البيع بأسعار الجملة مع تأكيد المحافظ على إقامة هذه المنافذ فى القرى الأكثر احتياجاً .


    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر - 17:12