الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    كفر المنازلة التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، تعانى من التهميش والإهمال

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6824
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default كفر المنازلة التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، تعانى من التهميش والإهمال

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في السبت 29 أغسطس - 4:49





    وجد بمحافظة دمياط الكثير من القري التى تعانى من تدهور شبكة الصرف الصحى بها، وكثيرا ما صرح التنفيذيون باعتماد ملايين الجنيهات لإصلاح شبكة الصرف الصحى بقري المحافظة دون أن تتحول التصريحات الى واقع ملموس.

    مدينة كفر البطيخ بمحافظة دمياط من أشهر مدن المحافظة، تعاني من تدهور شبكة الصرف الصحى ونقص الخدمات والمرافق الاساسية بها، تلك المدينة التى تناسها المسؤليين في دمياط رغم كونها تعتبر من اهم مدن المحافظة ومن اكثرهم شهرة لانتماء الكثير من القيادات السياسية والحزبية بدمياط لتلك المدينة لكنها سقطت سهوا من حسابات المسؤلين.

    وتتبع مدينة كفر البطيخ عدد من العزب والقري الصغيرة التى تعانى من تدمير شبكة الصرف الصحى بها، وهناك قرية كفر المنازلة التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، تعانى من التهميش والإهمال اللذين أدىا إلى تفاقم عدد من الأزمات على رأسها الصرف الصحي، الذى يعتبر أكبر مشاكل قرى المحافظة.

    ويقول عاطف السيد، مزارع :"مشكلتنا فى كفر المنازلة أننا ليس لدينا صرف صحي، وللأسف من عشرات السنين ونحن نصرف فى الترعة التي نروى منها الأرض، وفي أحيان كثيرة حين تكون المياه مقطوعة تلجأ إليها نساء القرية لغسل الأطباق، وهذا يسبب أمراضا خطيرة للأهالي، ومطلبنا إنشاء صرف صحي لنضمن نظافة القرية والناس لأنها قرية كبيرة ولها وضعها فى المركز.

    وتضيف كريمة شاهين ربة منزل, أن أهالى قري دمياط تعاني نقصا كبيرا فى الخدمات التى على رأسها عدم وجود صرف صحي، وهو ما يضطر الأهالى لصرف مخلفاتهم فى الترعة التى تروى منها الأراضى ويستخدمها الأهالى أيضا فى قضاء كثير من حوائج البيوت مثل غسيل الأطباق أو غسيل الملابس فى حال انقطاع المياه وكثيرا ما تنقطع.

    وتابعت: "ففي قرية أم الرضا بكفرسعد طالبنا كثيرا بعمل صرف صحى وبناء محطات رفع مع خطوط انحدار لأنه لا يعقل أن نكون فى القرن الواحد والعشرين ومازلنا نصرف مخلفاتنا فى الترع.

    وأعلن المهندس السيد ربيع رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بدمياط ,أنه سيتم دخول عدد من محطات الصرف الصحى ومعالجة المياة الخدمة هذا العام، مضيفا, بأنه تم الانتهاء من محطة صرف صحي الشعراء ودخلت الخدمة ، وكذلك محطة أولاد خلف ومحطة عزبة اللحم التي تم الانتهاء منها والتي تخدم محطة شط الملح التي لم يبدأ العمل بها وجاري تدبير قطعة الأرض لإنشاء المحطة ، كما يجري العمل بمحطة رافع العنانية ومحطة كفر المنازلة التي سيتم الانتهاء منها العام الحالى.

    وأضاف ربيع,أن محطة معالجة رأس البر تكلفت 120 مليون جنيه ومن المقرر إنتهاء العمل بها في نهاية عام 2015 ، كما تم رفع الاعتماد لتوسعة محطة البستان من 50 مليون إلى 130 مليون جنيه ، ومحطة ميت الشيوخ التي سينتهي العمل بها في 30/6/2015 والمحطة الفرعية في 31/12/2015 ، وتم التنسيق مع مديرية الأمن لتمكين الشركة من استلام مواقع محطات الصرف الصحي بشط جريبة والكاشف الجديد وشرمساح والزعاترة وعزبة الباز وفرج سالم وكفر تقي والسلام بالزرقا.

    من جانبة يؤكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط, أن مشكلة عدد كبير من القرى بدمياط هى نقص الخدمات وعلى رأسها الصرف الصحى.

    وأضاف أن القابضة للمياه كانت تدفع للمحافظة 12 مليون جنيه سنويا، وسعيت حتى رفعتها إلى 18 مليونا هذا العام، أيضا كان هناك 5 ملايين لمشروعات لم تتم اتفقنا مع وزير الإسكان على اعتمادها فى مشروعات تطوير تخص المحافظة.

    وأكد المحافظ أنه أبرم اتفاقا مع الصندوق الاجتماعى للتنمية يقضى بتمويل الصندوق لمشروعات تنمية ورفع كفاءة القرى بنطاق المحافظة، وسيتم عمل محطات صرف صحى كبيرة ذات كفاءة عالية، مع عمل خطوط انحدار حتى يتسنى للمحطة الواحدة خدمة أكثر من قرية إذا سمحت بذلك المسافات، لأن هناك قرى قريبة من بعضها والمسافات بينها ليست بعيدة.
    وإن من المشروعات المقرر دفعها للأمام، مشروعات الصرف الصحى لـ45 قرية، كان متوقفًا العمل بها، بسبب عدم تدبير قطع أراضٍ لإنشاء روافع الصرف الصحى عليها، أو أراضٍ لتوسعات المحطات الرئيسية والفرعية.

    وأكد " طه" أنه لن يدّخر جهدًا فى سبيل توفير قطع الأراضى، لحل مشاكل الصرف الصحى لجميع القرى المتوقف العمل بها، بنطاق محافظة دمياط، وبخاصة المناطق الأكثر احتياجًا، فضلاً عن وجود مساعٍ حثيثة لحل النزاع القائم بين المحطة القديمة وأملاك الرى بسيف الدين، بهدف التوسع بمساحة 100 متر، لصالح الصرف الصحى بالقرية، المتوقف العمل بها لأكثر من 10 سنوات


    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر - 21:34