الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    مؤتمر التنمية التكنولوجية في خدمة المجتمع المحلي بدمياط

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6824
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default مؤتمر التنمية التكنولوجية في خدمة المجتمع المحلي بدمياط

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الأحد 20 سبتمبر - 11:48

    صوت بلدنا : كتب محمد غنيم

    شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور رمضان طنطاوي رئيس جامعة دمياط .. فاعليات مؤتمر التنمية التكنولوجية والمجتمعية الذي أقيم بمكتبة مصر العامة .. وبحضور عددا من أساتذة البحث العلمي بالجامعات المصرية ورجال الصناعة بدمياط وقد استهل المحافظ المؤتمر بالإشارة بهذه المبادرة الطيبة بإقامة مؤتمر للتنمية التكنولوجية والمجتمعية بدمياط .

    مؤكدا على أن دمياط تملك مكونات اقتصادية واجتماعية تؤهلها لأن تكون واحدة من أفضل المحافظات فى استثمار التكنولوجيا وتطوير البيئة الصناعية كما أكد على أهمية الربط بين البحث العلمي والصناعة وأضاف بأن هناك اتفاق إطاري بين محافظة دمياط وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي لتفعيل وتعظيم دور البحث العلمي بما يخدم الصناعات المتعددة بمحافظة دمياط .. حيث سيكون هناك دعم مالي للورش الصغيرة المتوسطة لمواكبة أحدث تكنولوجيا فى صناعة الأثاث كأحد الأهداف الاستراتيجية من وراء انشاء مدينة دمياط للأثاث . وكذلك تطوير قطاع الصيد وأساليبه كصناعة متطورة وحديثة من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا التعليب والتصنيع و الحفظ بمراكب الصيد في عرض البحر حفاظا على القيمة الغذائية للأسماك وتحقيق أعلى استفادة ممكنة .

    كما أشار المحافظ إلى أهمية التكنولوجيا فى تطوير وتنمية صناعة الألبان وعودة العلامة التجارية المميزة للجبن الدمياطي على مستوى العالم

    وكذللك إستخدام التكنولوجيا فى صناعة مراكب الصيد واليخوت كأحد الصناعات المميزة لمحافظة دمياط .

    وألمح المحافظ إلى تبني المؤتمر لأية أفكار إبتكارية جديدة تسهم فى تطوير المجتمع ونموه وأضاف بأننا ندرس إنشاء حضانة للمشروعات وسنفتح المجال أمام عشرات الشباب لتقديم نماذج صناعية فى صورة كيانات صغيرة منتجة تمثل مختلف الصناعات تكون نواة لتأسيس مجتمعات صناعية متطورة قادرة على مواجهة السوق.

    وأضاف د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بأن الأكاديمية تسعى لربط التكنولوجيا بالصناعة وتلبية احتياجات المجتمع و اننا نقدم هذه التجارب للعديد من المحافظات لنشر الثقافة التكنولوجية حيث وجدوا ان دمياط قد خطت خطوات كبيرة وجيدة فى هذا المجال مؤكدا على ان دمياط هى حاضنة تكنولوجية للصناعات المختلفة .

    وأشاد د. رمضان طنطاوي بتضامن الأكاديمية مع الجامعة و أن المؤسسات التعليمية لابد أن تعد الكوادر العلمية والبحثية التى تغذى احتياجات المجتمع ، وتحدث عن دور الجامعة فى أخذ توصيات البحث العلمي لمتخذي القرار والقاء الضوء على خصائص المجتمع


    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 18:53