الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    الوفد الإيطالى بقرية المرابعين – بكفر الغاب لمبادرة القطن من أجل الحياة

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6827
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default الوفد الإيطالى بقرية المرابعين – بكفر الغاب لمبادرة القطن من أجل الحياة

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الإثنين 26 أكتوبر - 14:43

     الوفد الإيطالى بقرية المرابعين – بكفر الغاب لمبادرة  القطن من أجل الحياة
    قام مركز إعلام دمياط و بناء على تعليمات من المركز الصحفى التابع للهيئة العامة للإستعلامات بمبنى ماسبيرو ، بمرافقة الوفد الإيطالى الخاص بمبادرة " القطن من أجل الحياة " و ذلك لتسهيل مهمته و تذليل العقبات .
    و مبادرة " القطن من أجل الحياة " بالتعاون بين العديد من الجهات : -
    وزارة الزراعة ، وزارة التربية و التعليم ، بنك الإسكندرية ، شركة فيلمار النيل ، و التى تهدف للترويج للقطن المصرى ، و دعم زراعته و رفع القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية بالأسواق العالمية ، و ذلك بالتعاون مع مجموعة أنتسيا سان باولو الراعى الرسمى لمعرض اكسبو ميلانو 2015 ، و تم عرض أهداف المبادرة فى الجناح الخاص لمجموعة انتسيا سان باولو .
    و قد تم إختيار قرية المرابعين – بكفر الغاب – مركز كفر سعد – محافظة دمياط ، لعمل مبادرة " القطن من أجل الحياة " هو قطن حيوى طويل التيلة ، بدون سماد أو مبيدات كيماوية فهو يكافح الآفات بالمبيدات الحيوية .
    و هذه المبادرة تقوم على تطوير و تطبيق بروتكولات بيئية من شأنها العمل على إستدامة القطن المصرى بدءا من زراعته و وصولا للمنتج النهائى للوصول لمنتجات ذات جودة عالية يمكن تصديرها للأسواق العالمية ، كما تم أيضا إلقاء الضوءعلى أهمية أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات و دورها فى تطوير المجتمع و تحقيق التنمية المستدامة .
    كما تم مناقشة أهمية التعليم الفنى و التدريب فى هذا القطاع و الذى يساعد على دعم زراعة القطن المصرى طويل التيلة و النهوض بصناعة النسيج ، حيث يتم تدريب المهارات على إستخدام التكنولوجيا المتطورة فى آلات النسيج الحديثة و إتباع المواصفات العالمية القياسيبة للحصول على منتج عالى الجودة يمكن المنافسة به فى الأسواق العالمية .
    و تستهدف المبادرة تدريب المدارس الثانوية الزراعية و الصناعية و تم اختيار هذه المدارس فى نطاق جغرافى لمناطق زراعة القطن ، بحيث يتطابق التعليم التقنى و الزراعى مع الطلب العالمى ، كما ستساعد البرامج التدريبية فى مصنع فيلمار النيل للنسيج على تعزيز مهارات الشباب .
    هذا و صرح مارشيللو سالا – نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة انتيسا سان باولو بأن المبادرة تمثل نموذج للتعاون الإقتصادى المثمر بين مصر و إيطاليا ، و ذلك بجانب الخبرة المتبادلة بين الجانبين فى قطاعى الزراعة و صناعة المنسوجات ، عالمية تؤهله للتنافس و من هنا قام بنك الاسكندرية بالتعاون مع مجموعة انتيسا سان باولو ، الراعى الرسمى لمعرض اكسبو ميلانو بالترويج للمبادرة و التى تزامنت مع أسبوع الموضة فى ميلانوحيث قمنا بدعوة مجموعة من رواد الأزياء للحضور للتعرف على جودة القطن المصرى و قدرته على المنافسة فى الأسواق العالمية و ذلك فى اطار تحقيق النمو المستدام و التنمية الإجتماعية المتوازنة .
    متابعة و تصوير أ / مسعد دامو
    مسئول العلاقات العامة بمركز إعلام دمياط
    .



    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 2:37