الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    لمن لا يعلم..10 خفايا من أسرار الفراعنة

    شاطر

    احمد على فؤاد
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 213
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    الموقع : مصر

    default لمن لا يعلم..10 خفايا من أسرار الفراعنة

    مُساهمة من طرف احمد على فؤاد في الخميس 29 أكتوبر - 8:15


    [size=32]جرى العرف والعادة والاصطلاح في العصور الحديثة على إطلاق لقب فرعون على الحاكم في مصر القديمة، وذلك جريا على العادة في إطلاق الألقاب على ملوك العالم القديم.
    فعلى سبيل المثال وفقا لموقع "اسيا نيوز" كان يطلق على كل من ملك الفرس بكسرى برغم أن من تسمى بذلك هو ملك من ملوكهم، ثم جرت العادة بعد ذلك على تسمية كل ملك فارسي بكسرى، كما تسمى ملوك الروم بقيصر، وملوك الحبشة بالنجاشي، وهكذا وجريا على العادة فإن الناس في العصور الحديثة اصطلحوا على تلقيب ملوك مصر القدماء بـالفراعنة، وكان الحاكم في مصر القديمة الموحدة يلبس تاج القطرين (تاج أحمر رمز الشمال وتاج أبيض رمز الجنوب متحدين في تاج واحد دلالة على حكم القطرين وتسلطه عليهما)، أي أنه يحكم مصر العليا ومصر السفلى. والخلاصة أن كلمة "فرعون" ربما قد أصبحت تستخدم استخداما شائعا في العصور الحديثة كلقب للحاكم في مصر القديمة لأسباب ترجع إلى الميول العقائدية ومحاولات التفسير التوراتية من زاوية واحدة، على أن التحقيق اللغوي للفظة يظل بعيدا كل البعد عن حقيقة تلقب الحكام المصريين بهذا اللقب.

    ومن اسرار الفراعنة نذكر لكم 10 و هي:
    1. لكي يمنع الذباب من الوقوف على جسده ومضايقته، اعتاد الملك بيبي الثاني ( نفر كا رع ) أن يصطحب معه مجموعة من العبيد العراة والذين كان يتم دهان أجسادهم بالكامل بالعسل.
    2. على الرغم من أن اكتشاف المضادات الحيوية تم إلى حد ما منذ وقت قريب، إلا أن المصريين القدماء اعتادوا معالجة العدوى باستخدام الخبز العفن. فالخبز العفن ينمو عليه فطر البينسيليوم ( Penicillium ) والذي يستخلص منه البنسيلين ( Penicillin ) والذي يعد من أشهر المضادات الحيوية.
    3. تُروى الكثير من القصص عن أن المسؤول عن تدمير أنف تمثال أبو الهول هو نابليون أثناء الحملة الفرنسية على مصر، إلا أنه تم العثور على رسومات لأبو الهول قبل مجيء الحملة الفرنسية بحوالي 60 عاماً ومع ذلك لا تظهر أيضاً فى تلك الرسومات أنف أبو الهول. لكن فى الواقع الشخص المسئول عن تدمير أنف أبو الهول هو رجل الدين المسلم ( صائم الدهر ) (Sa’im Al-Dahr) والذي تم إعدامه فى عام 1378 بتهمة تخريب الملكية العامة
    4. كان المصريون القدماء يعتقدون بأن الأرض اسطوانية الشكل، بمعنى أن بعض أجزاءها دائرية والبعض الآخر مسطحة، وبأن نهر النيل يسرى فى مركزها الفراعنة .
    5. أول هرم تم بناؤه هو هرم زوسر المدرج بسقارة، كان محاطاً بحائط طوله 34 قدماً، واحتوى الحائط على 15 باباً، ولكن واحداً فقط من هذه الأبواب كان يمكن فتحه.
    6. استغرق بناء الهرم الأكبر خوفو حوالي 23 سنة، وعلى عكس الاعتقاد الشائع القائل بأن العمال الذين استخدموا لبناء الهرم الأكبر كانوا عبارة عن 100,000 من الرقيق ليس صحيحاً. فأحدث الأدلة تثبت بأن بناة الأهرام كانوا عبارة عن 10,000 من العمال المصريين المهرة الذين كان يتم الاهتمام بهم من كافة النواحي المالية والطبية والذين كانوا يُطلق عليهم ألقاباً تشريفية باعتبارهم “أصدقاء الملك خوفو”.
    7. عند تحنيط الجثة، كان يتم تفريغ الجسد من كافة الأعضاء ابتداءً من المخ وحتى الأمعاء ووضع كل من هذه الأعضاء في إناء مخصص، لكن العضو الوحيد الذي لم يتم إخراجه هو القلب وذلك لاعتقاد المصريين القدماء بأن القلب هو موطن الروح.
    8. لم يرتدِ أطفال المصريين القدماء أي ملابس حتى سن المراهقة.
    9. لم يكن مسموحاً للفرعون بإظهار شعره، لهذا كان دائماً يضع تاجاً أو رداءً للرأس مثل الرداء الذي يرتديه توت عنخ آمون في تمثاله الشهير.
    10. تمتعت المرأة فى مصر القديمة بالمساواة القانونية والاقتصادية مع الرجل، لكنها لم تتمتع بنفس القدر من المساواة الاجتماعية.
    [/size]
    منقول للأمانه

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 4:30