الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    بالصور.. جامعة دمياط تخصص 5 منح دراسية لطلاب حوض النيل

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6824
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default بالصور.. جامعة دمياط تخصص 5 منح دراسية لطلاب حوض النيل

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الثلاثاء 1 ديسمبر - 7:42

    يوم 01 - 12 - 2015

    عقد مجلس جامعة دمياط جلسته رقم 53 بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة برئاسة الدكتور رمضان الطنطاوي، وحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.
    وناقش الاجتماع إتاحة مجالس الجامعة على موقع الجامعة الإلكتروني كي يكون متاحاً لمن يريد الإطلاع على قرارات المجلس.
    وذلك في إطار سياسة الشفافية التي تنتهجها إدارة الجامعة.
    كما ناقش ما تم تداوله بجلسة المجلس الأعلى للجامعات لشهر نوفمبر فيما يخص التعليم المفتوح، بأنه يتم دراسة ملف التعليم المفتوح حالياً في سبيل تطويره، والرقي بمنظومة التعليم المفتوح بالجامعات المصرية.
    ثم انتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال.
    وأصدر المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي: تخصيص (5) منح دراسية لطلاب دول حوض النيل؛ دعماً للعلاقات بين الجامعات المصرية والجامعات الإفريقية، ولرفع ترتيب الجامعة على المستويين الإفريقي والدولي، والموافقة على عقد اتفاقية تبادل طلابي بين جامعة دمياط وجامعة داليان التقنية بالصين.
    والموافقة على منح عدد 7 ألقاب علمية للوظائف التالية: "وظيفة أستاذ بقسم أصول التربية بكلية التربية، وظيفة أستاذ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، وظيفة أستاذ مساعد بقسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة، وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية، وظيفة أستاذ مساعد بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية"، وكذلك منح عدد 2 بوظيفة أستاذ مساعد بقسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية وتعيين عدد 3 بوظيفة مدرس بكليات الجامعة على النحو التالي:
    قسم إعداد معلم الحاسب الآلي بكلية التربية النوعية، عدد 1، قسم الاقتصاد بكلية التجارة، عدد 1، قسم علوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية عدد1، كما تمت الموافقة على البروتوكول الذي تم توقيعه بين جامعة دمياط وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والعملي بين الجامعتين.
    و الموافقة على منح درجة دكتوراه الفلسفة لعدد (6) بكليات الجامعة على النحو التالي: كلية العلوم 4 درجة دكتوراه، وكلية التربية 2 درجة دكتوراه، وكذلك الموافقة على منح درجة الماجستير لعدد 7 بكليات الجامعة على النحو التالي: كلية العلوم 4 درجة ماجستير- وكلية التربية1 درجة ماجستير، وكلية الزراعة 1 درجة ماجستير، وكلية التربية الرياضية 1 درجة ماجستير، وهي أول درجة ماجستير يتم منحها من كلية التربية الرياضية.
    كما ناقش المجلس الاعتمادات المدرجة للجامعة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2015 /2016، وما تم صرفه حتى تاريخه، والإجراءات اللازمة للاستفادة القصوى من هذه الاعتمادات.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر - 21:21