الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    حصاد دمياط في 2015.. مدينة الأثاث تصدرت الإنجازات - تقرير الاعلامى الكبير : حلمى ياسين

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6827
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default حصاد دمياط في 2015.. مدينة الأثاث تصدرت الإنجازات - تقرير الاعلامى الكبير : حلمى ياسين

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الأحد 10 يناير - 15:59

    الكاتب - الاعلامى الكبير : حلمى ياسين


    تعتبر محافظة دمياط من المحافظات ذات الطبيعة الخاصة، لاعتمادها على عدد من الحرف والمهن الصغيرة، بخاصة صناعة الحلويات، والصيد، وصناعة المراكب، والزراعة، والألبان، والأثاث، وهى المهنة الرئيسية لـ 70 % من أهالى دمياط .

    تصدرت مدينة دمياط للأثاث حصاد عام 2015 وهى المدينة التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأصر على البدء فيها، ويأتى الإعلان عن المدينة في وقت تحتاجه المحافظة بشدة، حيث يعانى صناع الأثاث من أزمة تسويق كبيرة في دمياط، حتى أن عددا كبيرا من الصناع أعلنوا خلال هذا الشهر عن إغلاق ورشهم، وطالبوا بحل سريع للأزمة التى تتفاقم يوما بعد أخر، بسبب سوء الحالة الاقتصادية التى تتعرض لها البلاد، والتى يرى البعض أن سببها هو إحجام أصحاب رءوس الأموال عن انعاش السوق.
    وقام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، في 5 مايو2015 ومعه 6 وزارء آخرين بوضع حجر الأثاث للمدينة، على مساحة 331 فدانا بمنطقة شطا شرق مدينة دمياط، للنهوض بهذه الصناعة الحرفية اليدوية النادرة

    وفي 19أغسطس 2015 وبحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تم توقيع بروتوكول خاص بفرش وحدات الإسكان الاجتماعي لمن يريد من المنتفعين كمبادرة من محافظ دمياط، وبالاتفاق مع الصندوق للاجتماعى على أن يتم تقسيط سعر الأثاث مع أقساط الوحدات السكنية، وهو اختياريا وليس إجباريا، والبروتوكول يعمل على ترويج منتجات الآثاث فى دمياط بقرض ميسر بفائدة 6.5 % بفترات سداد طويلة الأمد، وهو إنجاز جديد لدعم محدودي الدخل .
    الإنجاز الثانى، تمثل في الحملة المكبرة لإنقاذ نهر النيل، والتى تم فيها إزالة الأقفاص السمكية والأسوار والمباني والردم على جسور نهر النيل بدمياط .
    وقاد الدكتور حسام مغازي وزير الري والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الحملة التي بدأت عملها بإزالة أقفاص سمكية بعزب النهضة ثم الفتحة المغذية لترعة السلام بقرية العدلية بدمياط وإزالة الردم والأسوار بقرية العدلية والبستان على نهر النيل، وإزالة 6 فيلات وقصور ومخالفات صارخة على نيل دمياط.
    أيضا تم تنفيذ مشروع تغطية مصرف جنابية كفر البطيخ، لحماية الجسر المشترك بين الجنابية وترعة أم دنجل، بتكلفة 7 ملايين جنيه
    [h3]أيضا تم طرح أعمال رصف الطرق بالمحافظة، بإجمالي حوالي 27 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية، موزعة على مدن وقرى المحافظة والمناطق المحرومة والأكثر احتياجاً، تم تنفيذها بمدن دمياط وعزبة البرج وكفر سعد وفارسكور والروضة وغيرها من مدن المحافظة ومراكزها سواء الرصف بالبلاطات الخرسانية للشوارع أقل من 4 أمتار أو بالأسفلت.
    من أهم ما تحقق أيضا في المحافظة، إنشاء ثلاثة كباري جديدة بزمام مركز كفر البطيخ تابعة للإدارة العامة لصرف دمياط بتكلفة 2.1 مليون جنيه تسهم فى حل مشاكل حمولات النقل الثقيلة وتحسين أعمال الصرف، أيضا كانت هناك مشروعات مهمة للصرف الصحى بقرى دمياط، حيث شهدت مشروعات الصرف الصحى طفرة واسعة خلال الفترة المقبلة، وبدأ العمل فى عدد من المشروعات بقرى دمياط، والتى تم إدراجها فى خطة الهيئة القومية لعام 2015 /2016، كذلك مشروع الصرف الصحى بالركابية، بمركز كفر البطيخ فى خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعام 2015/2016 على أن يبدأ العمل فى شهر يوليو المقبل.
    ويتضمن المشروع شبكات صرف ومحطة معالجة لخدمة قرية الركابية وبعض القرى المجاورة، وهناك مشروع الصرف الصحى المتكامل بقرية السوالم، بمركز كفر سعد فى يوليو 2015 بعد أن أدرج فى خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.
    [h3]يخدم المشروع قرية السوالم، ويسهم فى القضاء على ظاهرة التلوث وتحسين المناخ البيئي، وهناك أيضا مشروع الصرف الصحى بشطا لخدمة منطقة شطا والإسكان الاجتماعى ومشروع الصرف الصحى بميت الشيوخ، ومشروع الصرف الصحى في قرية السنانية بتكلفة 2.5 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من توسعات محطة مياه البستان نهاية العام الحالي بتكلفة 130 مليون جنيه.
    وفى مجال التعليم كان أهم ما تحقق، دخول 8 مدارس جديدة الخدمة التعليمية للعام الدراسى الحالى، وخطة عاجلة للإحلال الجزئى والكلى لـ19 مدرسة آيلة للسقوط.
    أما المشروعات التى تم الإعلان عنها، ولم يتم تنفيذها، فكانت إنشاء مصانع لتدوير القمامة في دمياط، وتم توقيع بروتوكول لإحداها، ولكن توقف المشروع ولم يعلن عن السبب، كما لم يعلن عن سبب توقفه، وكان الهدف من هذا المشروع هو القضاء على مشكلة القمامة تماما، حتى وصل الأمر أنه تم الإعلان عن إحدى الشركات التى ستنتج الطاقة الكهربائية من القمامة.

    [/h3][/h3]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 0:40