الابراهيميه القبليه الموقع الرسمى

الموقع الرسمى لقرية الابراهيمية القبلية بكفر سعد محافظة دمياط


    تغلب إنبى على غزل المحلة، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين، على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدورى الممتاز.. ليواصل الفريق البترولى الصحوة بفوز جديد بعد التغلب على الطلائع 3/1 فى الجولة الما

    شاطر

    أبو نورسين
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 6825
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 42
    الموقع : مصرى

    default تغلب إنبى على غزل المحلة، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين، على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدورى الممتاز.. ليواصل الفريق البترولى الصحوة بفوز جديد بعد التغلب على الطلائع 3/1 فى الجولة الما

    مُساهمة من طرف أبو نورسين في الإثنين 18 يناير - 13:22

    قام اليوم  الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراءبزيارة لميناء دمياط البحري رافقه خلالها الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط و الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتور حسام مغازى وزير الرى والدكتور طارق الملا وزير البترول .
    وخلال الزيارة أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن تفعيل منظومة النقل النهرى بإعادة تشغيل الخط الملاحي دمياط – القاهرة يحقق الكثير من الثمار الاقتصادية من توفير لنسبة الوقود وخلق وسيلة نقل آمنة من خلال الاستغلال الأمثل لمجرى نهر النيل .. وكذلك تحقيق أكبر استفادة ممكنة من البنية التحتية للمشروعات السابقة والمعطلة .. مؤكدا علي الاهتمام بالجانب البيئى في تشغيل المنظومة حفاظا علي مياة نهر النيل وطلب من وزير الرى الحفاظ علي منسوب المياة .
    وقد أطلق رئيس الوزراء إشارة البدء لتفعيل تشغيل الخط الملاحي النهرى دمياط – القاهرة ضمن خطة استراتيجية لرفع كفاءة وتطوير منظومة النقل النهرى لنقل البضائع والسلع ولخدمة الاقتصاد المصرى.
    حيث صرح الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل بأن النقل النهرى يمثل نسبة 4. % من اجمالى حجم النقل مما يعد نسبة ضئيلة جدا موضحا أننا يجب أن نتحرك في كل اتجاه للوصول لهدفنا الطموح بتطوير هذه المنظومة ورفع كفاءتها وذلك بعد أن وضعنا استراتيجيتنا بأن تصل نسبة التشغيل إلى 30% من حجم النقل ككل .
    وأضاف أننا نحتفل اليوم بهذا الحدث الاقتصادى الهام لتعديل منظومة النقل النهري التى تحتاج منا بذل الجهد لتطوير النقل النهرى لافتا ان النقل البرى يمثل 99.6 % من حجم نقل البضائع في مصر.. وهذا غير طبيعى خاصة أن لدينا نهر عظيم .. فكان ﻻ بد من تدوير الاستفادة من النهر مرة أخرى .. وأشار الوزير إلى خطاب التكليف الوارد من الحكومة بدراسة المشاكل والمعوقات التى
    تعترض تنفيذ المشروع حتى تحقق النجاح في إعادة تشغيل الخط مشيرا انه خلال 6 أشهر سيتم رفع حجم النقل للبضائع من نصف مليون إلى مليون طن سنويا .
    وعن خطوط السكة الحديد أضاف الوزير أننا بدأنا نفس المنظومة بتشغيل خطوط السكك الحديديف في نقل البضائع مينائى بورسعيد والاسكندرية ودمياط وذلك لرفع كفاءة النقل النهري والنقل بالسكة الحديد بالتوازى ..
    وقد اشاد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بالمشروع وأثره الاقتصادى والاستثمار علي المحافظة خصوصا أن نهر النيل يشغل حيزا كبيرا منها .. مضيفا بأن المشروع يساعد علي خفض تكلفة النقل والكثافة المرورية علي الطرق مما يقلل من حجم الإنفاق والصيانة .. كما يتيح المشروع العديد من الفرص المتنوعة للاستثمار ﻻفتا إلى القيمة المضافة من وراء المشروع لتعظيم موارد وإمكانات المحافظة.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    انت فى منتديات الابراهيمية القبلية

    مهندس / على فؤاد عبد السميع
    أبو نورسين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر - 13:12